الثلاثاء, 15 مارس 2022 10:33 مساءً 0 149 0
معرض The Big 5 Saudi يطلق قمة القيادة الأولى في قطاع الانشاءات بالمنطقة ستساهم في رؤية السعودية 2030
معرض The Big 5 Saudi يطلق قمة القيادة الأولى في قطاع الانشاءات بالمنطقة ستساهم في رؤية السعودية 2030
معرض The Big 5 Saudi يطلق قمة القيادة الأولى في قطاع الانشاءات بالمنطقة ستساهم في رؤية السعودية 2030
معرض The Big 5 Saudi يطلق قمة القيادة الأولى في قطاع الانشاءات بالمنطقة
ستقدم قمة The Big 5 Saudi للقيادة في قطاع الإنشاءات التوجيه، الإلهام ودعم النقاشات التي ستساهم في رؤية السعودية 2030
الرياض: فايزة عسيري
سيقدم معرض The Big 5 Saudi، الذي سيُقام في لقاء حي مباشر مع الجمهور في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة من 28 إلى 31 مارس 2022، لأول مرة قمة القيادة في قطاع الانشاءات السعودي The Big 5 Saudi Construction Leadership Summit. ستنعقد القمة في 28 مارس تحت شعار "التعاون من أجل مستقبل المملكة"، ويقود القمة 25 من قادة الفكر في الصناعة الذين سيجمعون رؤى حول الاقتصاد والتنمية المستدامة والقيادة والاستثمار والتكنولوجيا ومشاركة المواهب.
مع ما يقارب 920 مليار دولار من مشاريع البناء والنقل المخطط لها وعقود بناء بقيمة 58 مليار دولار في المملكة العربية السعودية، فإن القمة في وضع يمكنها من مناقشة الفرص التي أوجدتها الرؤية السعودية 2030 وستكون بمثابة منصة للتأثير على نقاش مستقبلي هادف لجمهور إقليمي وعالمي.
وقال محمد كازي، نائب الرئيس – الانشاءات – دي إم إجي إفنتس:"هذا هو الوقت المثالي لاستئناف التواصل مع مجتمع البناء مع الصناعة للمساهمة في المملكة العربية السعودية في المستقبل. لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030، يساهم الشعور بالمسؤولية المشتركة في تعزيز زيادة المشاركة في تنفيذها. ستقدم قمة The Big 5 Saudi Construction Leadership، من خلال جلساتها، فرصًا تعاونية إستراتيجية أوجدتها الرؤية السعودية 2030 التي تهدف إلى تقديم مجتمع نابض بالحياة واقتصاد مزدهر وأمة طموحة ".
مع توقع حضور أكثر من 200 من كبار المديرين التنفيذيين والمتخصصين في قمة الصناعة رفيعة المستوى، سيغطي البرنامج جلسات تشمل قيادة التأثير من خلال التنمية المستدامة والقيادة البيئية في بيئة الانشاءات في المملكة العربية السعودية بما يتماشى مع هدف المملكة العربية السعودية للوصول إلى صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول 2060. مع نمو الاستثمار الأجنبي المباشر للمملكة بنسبة 20٪ في عام 2020 وارتفاعه بنسبة 56٪ على أساس سنوي في الربع الثاني من عام 2021، سيركز البرنامج أيضًا على إقامة شراكات لتقديم الاستثمار في مشاريع المملكة العربية السعودية.
بالإضافة إلى عرض الأراء من قادة المشاريع في المملكة العربية السعودية حول التعاون لتحقيق رؤية السعودية 2030 وآفاق الاقتصاد الكلي وتحديث قطاع المشاريع، سيغطي البرنامج أيضًا كيفية تبني صناعة البناء للتقنيات الجديدة حيث تسعى المملكة جاهدة لتسخير التقنيات الجديدة لتصبح مركز ابتكار الأعمال. بالإضافة إلى ذلك، تم تصنيف المملكة العربية السعودية على أنها أعلى اقتصاد في تحقيق معظم التقدم نحو المساواة بين الجنسين منذ عام 2017 (البنك الدولي) ومشاريع الرؤية مثل مشروع البحر الأحمر وأمالا ونيوم التي تخلق آلاف الوظائف وطرق العمل المستدامة، فإن البرنامج سوف تستضيف جلسة حول بناء القوى العاملة الإنشائية في المستقبل.
وقال إيان ويليامسون، كبير مسؤولي المشاريع في شركة البحر الأحمر للتطوير: "نرحب بمثل هذه القمم في المملكة العربية السعودية، ونحن نتطلع بشدة للانضمام إلى المناقشات مع زملائنا المهنيين في قطاع البناء. نعمل جميعًا لتحقيق نفس الهدف - المساعدة في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وبناء مستقبل المملكة. ستخلق مشاريع البحر الأحمر العالمية عند اكتمالها أكثر من 120 ألف فرصة عمل وتساهم بـ 33 مليار ريال في الناتج المحلي الإجمالي السنوي. وقد تم بالفعل ترسية عقود مجمعة بقيمة 25 مليار ريال لمشروع البحر الأحمر ومشروع أمالا، ونواصل منح العقود بأكثر من مليار ريال سعودي شهريًا. هناك العديد من الفرص للشركات السعودية والعالمية لدعمنا في هذه الرحلة الرائعة ".
 
وستضم قائمة المتحدثين في القمة شخصيات بارزة في صناعة البناء، بما في ذلك إيان ويليامسون، رئيس مشاريع المجموعة، شركة البحر الأحمر للتطوير؛ جريجوري سورابيان، المدير التنفيذي، الاستثمار في شركة البحر الأحمر للتطوير؛ محمد سعد مدير التطوير بهيئة تطوير بوابة الدرعية؛ أرسين سفاريان، مدير التكنولوجيا الرقمية بشركة مشاريع الترفيه السعودية (سڤن)؛ محمد شاه، مدير تقنية المعلومات والمدينة الذكية، شركة مدينة المعرفة الاقتصادية؛ مينو دي جونج، مدير التسليم الرقمي، نيوم؛ عمرو سعد، رئيس قسم الهندسة الرقمية وإدارة المعلومات، ROSHN؛ وليد المرشد رئيس مؤسسة التمويل الدولية (IFC) ؛ مريم التلمساني، رئيس مجلس إدارة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة؛ أسد خان، كبير الاقتصاديين ورئيس الأبحاث الاقتصادية، جدوى للاستثمار؛ مشاعل بن سعيدان الرئيس التنفيذي لشركة آل سعيدان للتنمية؛ محمد الصيرف، المدير الإقليمي، المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء، المملكة العربية السعودية، كلية LEED؛ تيجاس سورا، مدير مجلس إدارة معهد إدارة المشاريع؛ جيسوس سانشو، المدير العام للشرق الأوسط، Acciona؛ نور ح. قصير، نائب الرئيس ورئيس قسم المعلومات، Parsons MEA Business Unit؛ سامر عبد الصمد الرئيس التنفيذي لشركة نسما وشركاه للمقاولات. سكوت كومبس، الشريك الإداري، AESG؛ سمير داود، المدير التنفيذي، KEO Infrastructure؛ م. محمود العيسوي، العضو المنتدب للمشاريع الدولية، حسن علام للإنشاءات؛ روبرت هوب، العضو المنتدب، لمجموعة إيجيس Egis؛ وليد محمود، الرئيس التنفيذي لشركة إيكوم العربية (AECOM)؛ غريس نجار، المدير العام لمعهد إدارة المشاريع بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ والدكتور أنس باتاو، مدير مركز التميز في البناء الذكي، جامعة هيريوت وات.
 
كما يضم الحدث 50 جلسة تعليمية معتمدة من برنامج التطوير المهني المستمر (The Big 5 Saudi CPD)، والتي تشمل جميع التخصصات في صناعة البناء، والتي ستدعم التطوير المستمر للمهنيين الشباب في الصناعة للمساعدة في اكتشاف أفضل ممارسات الصناعة والمهن المتقدمة.
سيعقد معرض The Big 5 Saudi وStone & Surface Saudi 2022 برعاية شركة البواني المحدودة، يو سي سي القابضة، هيئة تنمية الصادرات السعودي، ثبات، سوق بيني، مصنع آفاق للصناعات الخشبية؛ مجموعة خدمات إساد، راكنور، وتوب ورك ميدل إيست. أما الرعاة الرئيسيون لمعرض HVAC R Saudi Expoفهم كارير وشاكر إل جي. بينما سينعقد معرض FM Expo Saudi وSaudi Clean Expo برعاية شركة الهاجري لما وراء البحار المحدودة؛ مجموعة المجال ا
سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
معرض The Big 5 Saudi يطلق قمة القيادة الأولى في قطاع الانشاءات بالمنطقة ستساهم في رؤية السعودية 2030

محرر الخبر

محمود قريش
المدير العام
مدير التطوير والمتابعة

sss

شارك وارسل تعليق

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من إرسال تعليقك

أخبار مقترحة

بلوك المقالات

الفيديوهات

الصور

أخر ردود الزوار

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة

أخبار الدوري المصري

استمع الافضل

آراء الكتاب

آراء الكتاب 2

علي مسملي علي مسملي
صحفي في قسم اخبار المحلية, مدير التحرير المنطقة الجنوبية ومساعد مدير النشر
الدفاع المدني يحتفل بيوم التطوع السعودي والعالمي 2022
منذ 4 ساعة و 2 دقيقة   
ايمان محمد ايمان محمد
صحفي في قسم اخبار المحلية, مدير تحرير جدة
أمانة جازان تزرع25000شتلة بمركز الحكامية
2022-11-11